recent
أخبار ساخنة

5 خطوات عملية لتصبح رائد أعمال

5 خطوات عملية لتصبح رائد أعمال

5 خطوات عملية لتصبح رائد أعمال



1. أختر تخصصا تكون شغوفا به

تخصص في دراستك في شيء تحبه لأنك بذلك ستستمتع بصعوبة التعمق فيه و لن تحس بمرور الوقت في دراسته ، فالدراسات تقول أنك ستحتاج حوالي 10 ألاف ساعة من التعلم كي تصبح خبيرا في علم ما أي ما يقارب 5 سنوات من التعلم ، و هذا ليس بشيء سهل إلا إذا توفر عامل الشغف .

2. ألتحق بشركة في نفس تخصصك

بعد التخرج قم بإيجاد عمل في إحدى الشركات المتخصصة في مجالك، و لا تفكر أبدا في هذه المرحلة في الجانب المادي، بل قم بالتقرب من خبراء الشركة و تعلم منهم كل شيء، و أجعل همك الوحيد هو التعلم ثم التعلم .

3. كن خبيرا في تخصصك

تعمق في كل جوانب تخصصك، و جد شخصا عميق الخبرة في ذلك المجال و تابعه و تعلم منه، أقرا كل الكتب و تتبع الجديد منها ،أحضر الدورات و المؤتمرات، و تعرف على كل من هو خبير في مجالك و حاول الاستفادة من علمه .

4. أبدع في تخصصك

بعد انجاز كل الخطوات السابقة ستجد نفسك أصبحت قادرا على الإبداع في مجالك، و قادرا على التفكير في هذا العلم بطريقة إبداعية ستمكنك حتما من اختراع أو تطوير جوانب معينة من هذا العلم و وضع بصمتك الخاصة فيه، مما سيأهلك للخطوة التالية .

5. أسس مقاولتك الخاصة

في هذه المرحلة ستصبح تملك الخبرة و المعرفة الكافيتين لإطلاق مقاولتك الخاصة، كما سيسهل عليك اقتحام السوق من بابه الواسع نظرا لخبرتك فيه، لكن هذا لا يعني أن ذلك سيكون سهلا بل هناك صعوبات ستواجهها، إلا أنه هذه المرة ستواجهها و بيدك القرار لان الشركة شركتك .




google-playkhamsatmostaqltradent