recent
أخبار ساخنة

5 طرق لتزيد من راتبك

5 طرق لتزيد من راتبك 

كيف تزيد من راتبك



لا تكتفي بالراتب

الاستقرار المهني يدخل الكثير من الناس في حالة من الركود تمنعه من التطور و تمنعه من إدراك أن الراتب لا يضمن المستقبل ،ذلك انه يدخل في إطار الدخل النشيط Active income  و الذي يتوجب لتحقيقه الحضور الدائم  و بدل الجهد الذي يتلاشى مع التقدم في السن ٬ و من هنا لا يجب تقبل حالة الركود المهني هذه بل يجب بالموازاة مع التطور المهني اخذ المبادرة و البحث على مصادر أخرى لتطوير مصادر الدخل ألريعيPassive income  الذيلا يستوجب الحضور و لا بدل الجهد 

تعلم كيف تفاوض 

حاول أن تفاوض على راتب أعلى و علاوات أفضل من الجهة التي تشتغل معها ، ولكن إحذر فأدائك في العمل يجب أن يكون متميزا كي تقدم على هذه الخطوة و إلا عرضت نفسك للطرد !!!! .

التكوين المستمر

في سوق الشغل اليوم راتبك و منصبك رهينان بالأساس بشهاداتك و خبراتك٬ فاحرص دائما على إيجاد وقت للدراسة إلى جانب العمل و الحصول على شواهد و دبلومات أعلي حتى تتطور في سلمك الوظيفي و بالتالي راتبك و إمتيازاتك تزيد.

ابحث دائما عن افضل الفرص

من الجيد أن تستمر في وظيفتك لمدة طويلة فهذا يعني أنك تستطيع التأقلم و إيجاد موطئ قدم، لكن هذا لا يعني أن تنسى نفسك هناك حتى تصير من الأصول الثابتة لتلك الشركة !! كلا بل ابحث دائما على الأفضل و حرك علاقاتك و نقب على الفرص الجديدة التي قد تفتح أمامك آفاقا لم تكن تحلم بها.

احرص على العلاقات

تقول الإحصائيات أن 75%  من الوظائف المهمة لا تكون معلنة للعموم، وأن الوظائف المعلن عنها لا تتجاوز نسبة 25% فقط ، مما يعني أن 75% من الباحثين عن العمل يبحثون في 25% من الوظائف، وبالتالي فهناك 75% من الوظائف لا يطلع عليها ولا يصل إليها إلا 25% من الباحثين عن العمل، و تبقى شبكة العلاقات هي الوسيلة الأفضل للاطلاع و الوصول إلى الفرص المتميزة فاحرص على بناء شبكة علاقاتك .


google-playkhamsatmostaqltradent