recent
أخبار ساخنة

7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها


7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها


7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها



تأتي على أي رائد أعمال مبتدأ أوقات يتسلل إليه فيها اليأس و يبدأ فيها في التفكير في الانسحاب من معركة الريادة٬ و يحتاج في هذه اللحظات لجرعات من التحفيز ترفع معنوياته و تمده ببعض العزيمة ليواصل العمل ٬ و لأجل ذلك اخترنا لكم هته الأفلام التي على كل رائد أعمال مشاهدتها : 


1. ستيف جوبز شيء واحد أخير « Steve jobs one last thing » 

فيلم وثائقي صدر بعد وفاة ستيف جوبز Steve Jobs رئيس مجلس إدارة الشركة العملاقة ابل Apple ٬ حيث يعرض قصة حياة هذا القطب من أقطاب ريادة الأعمال في العالم على لسان أصدقائه المقربين منه و حتى منافسيه٬ و يصور الفيلم جوانب عدة من هذه الشخصية الفذة و كيف حولت شركة ابل Apple من الأزمة إلى ريادة عالم التقنية٬ و كيف انتقل في أيام أزمة الشركة من ارخص راتب مدير تنفيذي في التاريخ 1$ سنويا إلى أن أصبح مالكا ل 30 مليون سهم فيها . 
7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

2. رواد الأعمال الصغار « Startup kids » 

فيلم وثائقي يعرض قصص نجاح رواد أعمال شباب في مجال الانترنت٬ رغم صعوبة التمويل و التحديات الكبيرة التي واجهتهم كشركات Vemo٬ Dropbox٬ و Soudcloud و شركات أخرى التي يعرفها العالم اليوم بأسره و أصبحت اليوم شركات ضخمة تدر ملايين الدولارات لكن لا احد يعلم كيف وصلت إلى ما وصلت إليه. 
7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

3. اندي غيم « Indie game » 

فيلم قام مخرجوه الكنديون بجمع تمويله من منصة Kick starter للتمويل التشاركي٬ و يقوم الفيلم بعرض قصص نجاح بعض مطوري الألعاب الذين يعملون بشكل ذاتي و بدون تمويل٬ و يعرض الصعوبات و التحديات التي يواجهونها في ظل هذه الظروف قبل أن ينتجوا لنا إبداعات الألعاب التي نعرفها اليوم . 
7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

4. نداء رواد الأعمال « The call of the entrepreneur » 

فيلم وثائقي يعرض قصة 3 رواد أعمال في مجالات مختلفة براد و جيمي و مورجان٬ و كيف انطلقوا من الصفر ليصلوا إلى ما وصلوا إليه ألان من نجاحات كبيرة ٬ كما يعرض الفيلم أراء و تحليل لبعض الخبراء الاقتصاديين في ريادة الأعمال و علوم الإدارة العالمين . 

7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

5. الشبكة الاجتماعية « The social network » 

فيلم يحكي قصة أكثر الشباب نجاحا في عصرنا الحديث و هو صاحب الفيس بوك مارك زوكربرغ Mark zuckerberg ٬و كيف تحول مارك من طالب فقير في جامعة هارفورد Harvard university ٬إلى صاحب أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم و كيف تغلب على الصعوبات الضخمة التي واجهها و خاصة معضلة التمويل . 
7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

6. السعي وراء السعادة « The persuit of happyness » 

فيلم يروي قصة كريس المواطن الأمريكي الذي تركته زوجته بسبب فقره و عطالته فهجرته و تركت ابنهما الصغير برفقته٬ ليبدأ بعد ذلك كريس رحلته في السعي و راء السعادة و الحصول على العمل الذي يحلم به إلى جانب العناية بابنه الصغير الذي صار وإياه بلا مأوى٬ وليتمكن بعد معاناة طويلة من الحصول على وظيفة أحلامه في أحد أكبر الشركات الأمريكية . 
7 أفلام على كل رائد أعمال مشاهدتها

7. أرض المشاريع الناشئة « Star up land » 

فيلم وثائقي من 5 حلقات يصور واقعيا صعوبة إنشاء و تأسيس المشاريع٬ حيث يصور يوميات 5 من رواد الأعمال المبتدئين الذين يعملون على تأسيس مشاريعهم خلال 3 أشهر من العمل المتواصل٬ مما يعطي صورة حية لكل رائد أعمال عن خطوات و تحديات إنشاء المشاريع .


google-playkhamsatmostaqltradent